الإدارات

إدارة التواصل المجتمعي

تعد إدارة التواصل المجتمعي في جامعة كلباء من الإدارات الحيوية والرئيسية والتي تخدم جميع عناصر العملية التعليمية في الحرم الجامعي ،وذلك من خلال تنويع أساليب وطرق التعاون مع المجتمع المحلي وربط الجامعة بالأنشطة والبرامج المجتمعية من خلال تطبيق أفضل الممارسات والمبادرات لبناء شراكة مجتمعية حقيقية تواكب مسيرة التنمية المستدامة والتطوير الفعال على أرقى مستويات الخدمة والتميز المؤسسي وفقاً لرؤية ورسالة الجامعة ،وبناء شراكة مجتمعية لجامعة كلباء مع المجتمع لتعزيز مكانتها العلمية والمجتمعية.

قسم العلاقات العامة و الفعاليات

إن قسم العلاقات العامة من الأقسام الحيوية في جامعة كلباء وهو يعتبر جهة تنسيق أساسية للتواصل بين الجامعة وكافة فئات المجتمع، سواء كانت داخلية مع أعضاء هيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة ، أم خارجية مع الجمهور المحلي والشركاء الخارجيين. ووظيفة الأساسية هي إدارة التواصل الفعّال لتعزيز مكانة الجامعة وسمعتها الحيوية والحضارية على المستوى المحلي والدولي .

ويعمل القسم على تنظيم وإدارة مشاركة الجامعة في المناسبات الرسمية والفعاليات العامة، مما يساهم في تحقيق الأهداف و تعزيز الوعي الذي يدعم حضور الجامعة وتميّزها في جميع المناسبات، وبناء جسور التعاون التي تساهم بالتعريف عن رؤية الجامعة ورسالتها.

ومن خلال تنظيم الفعاليات الجامعية والمجتمعية، يسعى القسم إلى تعزيز العلاقات بين الجامعة والمجتمع المحلي، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات والجهات ذات الصلة.
بذلك، يلعب قسم العلاقات العامة دوراً حيوياً في بناء صورة إيجابية مستدامة للجامعة وتعزيز مكانتها كمركز تعليمي ومجتمعي متميز ومساهم فاعل في التنمية المجتمعية والثقافية.

الأهداف
  1. تكوين صورة ذهنية لائقة عن الجامعة.
  2. بناء الثقة المتبادلة بين قسم العلاقات العامة والجمهور الداخلي من إدارات ومراكز وكليات ونشر الثقافة الإيجابية بين العاملين.
  3. استخدام تقنيات عالمية في تنفيذ المهام والتشجيع على التطوير الذاتي.
  4. توقيع اتفاقيات مع المؤسسات الحكومية والخاصة ذات الصلة وتحقيق المنفعة التي تخدم كافة الأطراف.
  5. التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة في المجالات المجتمعية والتعليمية والثقافية لإقامة الفعاليات المشتركة.
  6. عمل احصائية للفعاليات والبرامج التي تُقام داخل الجامعة وخارجها مع مختلف الأقسام والموسسات وأيضا تزويد الموسسات المعنية، داخل المجتمع، بالحقائق والاحصائيات والبيانات الدقيقة.
  7. جذب الكثير من المهارات والكفاءات من أجل المساهمة في تطوير العمل داخل الجامعة بما يحقق الأهداف ويساهم في نجاح الاستراتيجية.
قسم الإعلام

يتولى قسم الإعلام نشر الأخبار والمعلومات الهامة عن الجامعة، سواء كان ذلك عبر وسائل الإعلام التقليدية أم الرقمية، بهدف توفير مصادر معلومات موثوقة وشفافة. ويتولى القسم أيضًا مسؤولية إجراء الترتيبات التنظيمية وتوفير المعلومات والبيانات عن الجامعة وخدماتها الحالية والمستقبلية. وتهدف رؤيةالقسم بأن يكون حلقة وصل بين الجامعة والمجتمع الخارجي والمؤسسات الإعلامية.

أهداف قسم الإعلام
  1. تعزيز التواصل الإعلامي بين الجامعة والمجتمع الخارجي، والتعريف برسالة الجامعة الثقافية والبحثية والاجتماعية، مما يعزز دور المركز البارز في نقل صورة الجامعة للمجتمع الخارجي.
  2. تغطية كاملة لكافة فعاليات الجامعة الداخلية والخارجية.
  3. أرشفة كافة الأخبار الداخلية الخاصة بالجامعة وأخبار القنوات الرسمية الخارجية وكتابة الرصد الخبري.

فريق العمل